مدونة أكاديمية ترينبروج الأمريكية

أهم أهداف التسويق عبر البريد الإلكتروني الذكية (SMART)؟

أهداف التسويق عبر البريد الإلكتروني

أهداف التسويق عبر البريد الإلكتروني الذكية؟

من الجيد دائمًا تحديد أهداف التسويق عبر البريد الإلكتروني، بغض النظر عن الوقت من العام.

إن تحديد الأهداف يجعل من السهل قياس نتائج أنشطتك التسويقية المختلفة، بما في ذلك حملاتك التسويقية عبر البريد الإلكتروني، كما يوفر التركيز والحافز الذي تحتاجه للالتزام بها.

يجب أن تبدأ استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاصة بك بتحديد أهداف قابلة للقياس ويمكن تحقيقها.

بعد كل شيء، عندما يكون لديك أهداف وغايات واضحة تسعى لتحقيقها، يمكن أن يسهل عليك البقاء متحفزًا. ومع الإعداد، يمكنك تنفيذ خطة الحملة للحصول على نمو القائمة ومعدلات المشاركة ونتائج الأعمال التي تبحث عنها.

ولمساعدتك على البدء، إليك بعضاً من أهداف التسويق عبر البريد الإلكتروني لمساعدتك على تحقيق النجاح بدءًا من اليوم.

نقدم لك كافة الخدمات التسويقية في مختلف مجالات التسويق الإلكتروني وبأعلى مستوى من الإحترافي، وتحت إشراف فريق مختص بالتسويق الإلكتروني.
تواصل معنا واختر الخدمات التسويقية التي تحتاج لها وأنشئ باقتك التسويقية بنفسك
لتحقيق المزيد من الأرباح وبأقل التكاليف المالية. تواصل معنا الآن.

 أهداف التسويق عبر البريد الإلكتروني الذكية

لماذا تحتاج إلى وضع أهداف ذكية للتسويق عبر البريد الإلكتروني؟

في كثير من الأحيان، يكون سبب فشل التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أنك لم تحدد ما هو النجاح.

إذا كنت لا تعرف إلى أين أنت ذاهب، فكيف ستعرف إذا كنت قد وصلت؟

قبل أن تبدأ في الإبداع في تصميم البريد الإلكتروني، نوصي بتحديد بعض الأهداف لنفسك، ولكن ليس فقط أي أهداف فيجب وضع أهداف ذكية.

سوف يقومون بتحويل حلم بعيد المنال إلى طريق قابل للتنفيذ لتحقيق النجاح باستخدام مجموعة محددة من المعايير لمساعدتك في تحديد أهدافك.

إن SMART في الهدف يرمز إلى هدف محدد، وقابل للقياس، وقابل للتحقيق، وذو صلة، ومحدد بالوقت.

باستخدام هذا النهج، ستزيل أي تعميمات أو تخمينات من أهدافك، وستضع جدولًا زمنيًا واضحًا وتجعل من السهل تتبع نجاحك.

أهم أهداف التسويق عبر البريد الإلكتروني الذكية:

إذاً، الآن بعد أن فهمت ضرورة وفوائد تحديد أهداف التسويق عبر البريد الإلكتروني، دعنا نلقي نظرة على بعض الأمثلة على الأهداف التي يمكنك البدء بها الآن.

أولاً) – زيادة قائمة المشتركين في بريدك الإلكتروني

على الرغم من أنّ هذا الهدف لا يرتبط بشكل مباشر بإرسال رسائل البريد الإلكتروني، إلا أنه من أهم أهداف التسويق عبر البريد الإلكتروني التي يجب أخذها بعين الاعتبار وذلك لأن إنشاء قائمة بريد إلكتروني صحية ومتفاعلة يترجم مباشرة إلى عدد أكبر من الأشخاص الذين يمكنك الوصول إليهم.

أفضل جزء من إنشاء قائمة بريد إلكتروني هو أن الأشخاص الذين يشتركون فيها يقدمون طوعًا معلومات الاتصال الخاصة بهم فهم يريدون أن يسمعوا منك.

ثانياً) – زيادة معدل فتح البريد الإلكتروني

وهو أحد أهداف التسويق عبر البريد الإلكتروني التي تساوي من الناحية العملية المقياس المخصص لها.

وأفضل طريقة لزيادة معدل فتح بريدك الإلكتروني هي اختبار سطور الموضوع باستمرار وإرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى الأشخاص المناسبين، في الوقت المناسب.

إنها واحدة من مؤشرات الأداء الرئيسية الأساسية التي ستنظر إليها دائمًا.

ثالثاً) – زيادة نسبة النقر إلى الظهور عبر البريد الإلكتروني

في الواقع تعتبر زيادة نسبة النقر إلى الظهور في البريد الإلكتروني أحد أهم أهداف التسويق عبرالبريد الإلكتروني، فهي تعني أنك تريد أن ينقر المزيد من الأشخاص على أي رابط قمت بتضمينه في رسالتك.

في أغلب الأحيان، سيكون لديك روابط داخل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، وهذا هو السبب في أن هدف التسويق عبر البريد الإلكتروني هذا هو ثاني أكثر الأهداف شيوعًا.

رابعاً) – زيادة المبيعات

في الحقيقة بالنسبة لأنواع مختلفة من الشركات، فإن “المبيعات” تساوي مجموعة متنوعة من الأحداث، يمكن أن يكون بيعًا فعليًا عندما يطلب شخص ما شيئًا ما من متجرك عبر الإنترنت، يمكن أيضًا حجز استشارة مدفوعة أو الاشتراك في خطة مدفوعة لأحد التطبيقات.

وزيادة المبيعات من أهداف التسويق عبر البريد الإلكتروني الأساسية بالنسبة لجميع العلامات التجارية والشركات صغيرة كانت أم كبيرة.

هل ترغب في استكشاف عالم التسويق عبر البريد الإلكتروني واكتساب معلومات هامة وقيمة؟؟ انضم إلينا في ورشة العمل المجانية للتسويق عبر البريد الإلكتروني وحقق نجاحات مميزة على الصعيد الشخصي والمهني.

شاهد ورشة العمل المجانية واحصل على العديد من الهدايا والعروض المميزة، لا تدع الفرصة تفوتك!

مزايا التسويق عبر البريد الإلكتروني

خامساً) – زيادة عدد الأشخاص في القائمة البريدية

في الواقع تهدف الكثير من حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني إلى زيادة عدد الأشخاص في قائمة البريد الإلكتروني و منعهم من المغادرة.

ولتحقيق ذلك، يمكنك تحسين جودة المحتوى الخاص بك، وإرسال الرسائل بشكل أقل أو أكثر، وإنشاء شرائح مناسبة من جهات الاتصال الخاصة بك حتى يحصل الجميع على نوع البريد الإلكتروني الذي يأملون فيه، وهذا يعد من أهم أهداف التسويق عبر البريد الإلكتروني.

سادساً) – بناء الوعي بالعلامة التجارية

في الحقيقة هناك متخصصون يؤمنون بتتبع جهود بناء علامتك التجارية، ومن ناحية أخرى، يرى آخرون أن هذا المقياس مستحيل القياس ويضعونه على رف “الغرور” بين الإعجابات الاجتماعية، بغض النظر عن المجموعة التي تقرر الانضمام إليها، يمكنك اعتبار الوعي بالعلامة التجارية أحد أهداف التسويق عبر البريد الإلكتروني المحتملة والتي يجب أخذها بعين الاعتبار عند وضع الخطة التسويقية الخاصة بك.

سابعاً) – رعاية علاقات العملاء

في الواقع يعد جذب عملاء جدد من أهم أهداف التسويق عبر البريد الإلكتروني فهي أمرًا ضروريًا بالنسبة لأي عمل تجاري سليم، ولكن الأمر نفسه ينطبق أيضًا على تنمية العلاقات مع الأشخاص الذين وثقوا بك بالفعل بأموالهم. يمكنك تعزيز علاقاتك مع العملاء بعدة طرق بدءًا من الهدايا المجانية والخصومات وحتى مجرد تسجيل الوصول لطلب التعليقات، فتحسين العلاقة بينك وبين عملائك تعتبر من أهم أهداف التسويق عبر البريد الإلكتروني.

ثامناً) زيادة مبيعات عملائك وتحويلهم ونقلهم إلى أسفل مسار تحويل المبيعات.

في الحقيقة حتى في الأعمال التجارية التقليدية يمكنك استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني لتحقيق أقصى قدر من الإيرادات بنجاح من العملاء المحتملين والعملاء الذين اكتسبتهم بالفعل، يمكنك القيام بذلك عن طريق بيع خدماتك أو مساعدة العملاء المحتملين المؤهلين على الانتقال إلى مسار مبيعاتك.

اعتمادًا على الهدف الذي تسعى إليه، ستختلف مقاييسك.

تاسعاً) –  زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك

في الحقيقة إنّ زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك هو من أهداف التسويق عبر البريد الإلكتروني الأساسية.

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أكثر الطرق فعالية لزيادة حركة المرور إلى موقعك. لقد وافق الأشخاص الموجودون في قائمة بريدك الإلكتروني بالفعل على الاستماع إليك. لهذا السبب، إذا قمت بإصدار منتج جديد أو مشاركة مدونة، فإن الاتصال بالمشتركين لديك هو أسهل طريقة لجعلهم يطلعون عليه.

تتميز إيمي بورتفيلد، خبيرة التسويق عبر الإنترنت، برسائل البريد الإلكتروني ذات النص العادي التي تُعلم مشتركيها بحلقات البودكاست الأسبوعية الجديدة.

عاشراً) – جمع الآراء والتقييمات

أرسل رسائل بريد إلكتروني لجمع التعليقات حول منتجاتك أو خدماتك.

لا توجد طريقة أفضل من سؤال عملائك الحاليين بشكل مباشر عما يحبونه أو لا يعجبهم في عملك، مما يجعلك على تواصل معهم ومع كل ما يرغبون به.

بعض الناس سوف يشاركون آرائهم بكل سرور. كل ما عليك فعله هو التواصل معهم.

أخيراً) – إعادة جذب المشتركين غير النشطين

تحتوي جميع قوائم التسويق عبر البريد الإلكتروني على مشتركين غير نشطين.

لكن قصفها بشكل منتظم يعني أنها تكلفك المال ولا تقدم سوى القليل في المقابل.

تذكر أن حجم القائمة هو مجرد مقياس للغرور، فالتفاعل أكثر أهمية بكثير.

تعني الممارسة الجيدة للتسويق عبر البريد الإلكتروني إرسال محتوى عالي الجودة إلى الأشخاص الذين يستمتعون به، وبالتالي يريدون الاستماع إليك.

تعني القوائم المشاركة وضعًا أفضل للبريد الوارد وعائدًا على إنفاق بريدك الإلكتروني.

اشترك بالدبلوم التدريبي المعتمد دولياً والمتخصص بشرح كافة استراتيجيات التسويق عبر البريد الإلكتروني باستخدام موقع ال MailChimp العالمي بشكل نظري وعملي تطبيقي متكامل، بما يمنحك الخبرة اللازمة للبدء بحملتك التسويقية بكل ثقة واحترافية، وزيادة المبيعات والإيرادات لنشاطك التجاري على الفور.

 أهداف التسويق عبر البريد الإلكتروني

الخاتمة:

وفي نهاية المطاف أصبح لديك 10 أهداف للتسويق عبر البريد الإلكتروني قابلة للتنفيذ يمكنك البدء في العمل عليها.

إليك النصيحة الأخيرة قبل أن نسمح لك بمغادرة مقالنا، إن تحديد الأهداف، مهما كانت ذكية ومحسنة، لا يكفي عندما لا تتابعها. يمكنك استخدام منصات إدارة المشاريع لتقسيم أهدافك إلى أجزاء قابلة للتنفيذ للتأكد من أنك ستعمل باستمرار على كل ما التزمت به.

الأهداف الذكية تؤهلك لتحقيق النصر في التسويق عبر البريد الإلكتروني.

وأخيراً، ما هو الهدف الذي ستحققه في حملتك التسويقية عبر البريد الإلكتروني؟

 

 

المصادر والمراجع:

Email Marketing: The Ultimate Guide (Expert Tips + Data to Know)

https://blog.hubspot.com/marketing/email-marketing-guide

How to set (and achieve) email marketing goals

https://transpond.io/blog/how-to-set-and-achieve-email-marketing-goals/69

هل اعجبتك المقالة ؟ قم بمشاركتها مع اصدقائك !

أكثر المقالات مشاهدة:

Open chat
Hello 👋
Can we help you?