مدونة أكاديمية ترينبروج الأمريكية

أفضل منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني لعام 2024

منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني، أصبح في وقتنا الحالي التسويق عبر البريد الإلكتروني أداة رئيسية للشركات لكي تتفاعل مع جمهورها، وتروّج لمنتجاتها أو خدماتها، ومع ذلك، فإن إدارة حملات التسويق يمكن أن تكون مهمة شاقة بدون توفر الأدوات المناسبة، و لحسن الحظ هناك مجموعة واسعة من منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني المتاحة في السوق والتي تساعد في تبسيط جهودك وتحقيق أكبر قدر من نجاح حملتك، وفي هذا المقال سنستكشف بعض منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني الأكثر شيوعاً والتي يمكن أن تساعدك في تحقيق أهدافك.

إليك أفضل منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني:

أولاً) – منصة ميل تشيمب Mail-chimp :

يعد Mail-chimp من أهم منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني، وذلك نظرًا لميزاته وإمكانية استخدامه من قبل المؤسسات بجميع أحجامها.

مزايا أفضل منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني (Mail-chimp):

سهلة الاستخدام:

إحدى الميزات الأساسية لـ Mail-chimp هي واجهتها السهلة ، مما يجعل من السهل على المستخدمين الجدد الوصول إلى النظام الأساسي والاستفادة منه بكفاءة.

قوالب البريد الإلكتروني:

بفضل المجموعة الواسعة من قوالب البريد الإلكتروني القابلة للتحرير، قد تنتج الشركات رسائل بريد إلكتروني مصقولة دون الحاجة إلى معرفة كيفية البرمجة.

 التقسيم المتقدم:

يمنح Mail-chimp المستخدمين خيار تقسيم قوائم البريد الإلكتروني الخاصة بهم إلى مجموعات وفقًا لمجموعة من العوامل، بما في ذلك مستويات المشاركة وتاريخ الشراء والتركيبة السكانية، يتيح ذلك للشركات تسليم رسائل بريد إلكتروني مخصصة وموجهة إلى مجموعات معينة من المشتركين.

 الأتمتة:

قد تقوم الشركات بإعداد حملات بريد إلكتروني آلية اعتمادًا على المشغلات مثل المشتركين الجدد أو العربات المهجورة أو إجراءات معينة يتخذها المستلمون بفضل أدوات التشغيل الآلي للمنصة، وهذا يضمن التواصل المناسب وفي الوقت المناسب مع المشتركين مع توفير الوقت أيضاً.

خدمة العملاء:

توفر Mail-chimp خدمة عملاء من الدرجة الأولى عبر البريد الإلكتروني والدردشة المباشرة وقاعدة معرفية واسعة النطاق، وفي حال وجود أي مشاكل أو استفسارات، يمكن للمستخدمين الحصول على المساعدة.

تواصل معنا الآن. واختر الخدمات التسويقية التي تحتاج لها وأنشئ باقتك التسويقية بنفسك
لتحقيق المزيد من الأرباح وبأقل التكاليف المالية.

منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني
منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني

ثانياً)- منصة Constant Contact

منصة تسويق عبر البريد الإلكتروني محبوبة وموثوقة، تشتهر بمجموعة ميزاتها الشاملة وواجهة المستخدم سهلة الاستخدام.

مزايا منصة Constant Contact:

قوالب قابلة للتخصيص:

يوفر Constant Contact مجموعة كبيرة من قوالب البريد الإلكتروني التي تم إنشاؤها بخبرة والتي تكون قابلة للتكيف بسهولة مع أسلوب عملك ومظهره، هذا يعني أنك لست بحاجة إلى معرفة كيفية البرمجة أو التصميم لإرسال رسائل بريد إلكتروني جذابة وجذابة.

 إدارة جهات الاتصال:

يمكنك إدارة جهات اتصال بريدك الإلكتروني بشكل فعال باستخدام الأدوات التي يوفرها النظام الأساسي. يعد استيراد قوائم جهات الاتصال الخاصة بك وتنظيمها وتقسيمها وفقًا لمعلمات مختلفة، مثل سجل الشراء أو الاهتمامات أو التركيبة السكانية.

التقارير والتحليلات:

توفر المنصة تقارير وتحليلات شاملة لمساعدتك في قياس فعالية حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك. لتقييم فعالية رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك واتخاذ قرارات حكيمة، يمكنك مراقبة معدلات الفتح ونسب النقر إلى الظهور والمؤشرات الهامة الأخرى.

ثالثاً)- منصة Sendinblue

وهي عبارة عن منصة شاملة للتسويق والأتمتة عبر البريد الإلكتروني تتيح للشركات التفاعل مع جمهورها بطريقة مربحة بفضل ميزاتها العديدة. تجده الشركات من جميع الأحجام بديلاً شائعًا بسبب واجهة المستخدم المعروفة وسعره المعقول.

مزايا منصة Sendinblue:

 حملات البريد الإلكتروني:

حتى غير المبرمجين يمكنهم إنشاء حملات بريد إلكتروني ذات مظهر احترافي بسهولة بفضل محرر السحب والإفلات Sendinblue.

من خلال تغيير السمات وإضافة النصوص والصور وتخصيصها، يمكنك إنشاء رسائل بريد إلكتروني مصممة خصيصًا لشركتك.

 أتمتة التسويق:

باستخدام ميزات الأتمتة المتقدمة للمنصة، يمكنك إعداد تسلسلات بريد إلكتروني تلقائية بناءً على سلوكيات المشتركين والمشغلات، يمكنك إرسال رسائل بريد إلكتروني مخصصة في المناسبات الخاصة، مثل أعياد الميلاد أو العربات المهجورة.

إدارة جهات الاتصال:

يقدم Sendinblue موارد لمساعدتك في إدارة قوائم جهات الاتصال الخاصة بك بكفاءة. للوصول إلى مجموعات معينة من المشتركين، يمكنك تقسيم قوائمك باستخدام معايير مختلفة، واستيراد جهات الاتصال وتنظيمها، وتطوير حملات مركزة.

هل ترغب في استكشاف عالم التسويق عبر البريد الإلكتروني واكتساب معلومات هامة وقيمة؟؟ انضم إلينا في  ورشة العمل المجانية للتسويق عبر البريد الإلكتروني وحقق نجاحات مميزة على الصعيد الشخصي والمهني.

منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني
منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني

رابعاً)- منصة GetResponse

عبارة عن منصة تسويقية شاملة وتعد أيضاً من أهم منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني توفر مجموعة متنوعة من الأدوات والخدمات لمساعدة الشركات في تخطيط مبادراتها التسويقية وتنفيذها وتحسينها. فهو يقدم حلولاً للصفحات المقصودة والندوات عبر الإنترنت والتسويق عبر البريد الإلكتروني والأتمتة والمزيد.

مزايا منصة GetResponse:

أتمتة التسويق:

يمكنك إنشاء مسارات عمل معقدة وأتمتة جهودك التسويقية باستخدام ميزات الأتمتة المتطورة للمنصة. لإرسال رسائل مخصصة للمشتركين لديك بناءً على سلوكهم وتفضيلاتهم، يمكنك إعداد المشغلات والمعايير والإجراءات.

الصفحات المقصودة:

يأتي GetResponse مع أداة إنشاء الصفحات المقصودة التي تتيح لغير التقنيين إنشاء صفحات مقصودة عالية التحويل.

خامساً)- منصة AWeber

توفر منصة التسويق عبر البريد الإلكتروني الشهيرة AWeber مجموعة من الإمكانات لمساعدة الشركات في تصميم وتشغيل حملات تسويق فعالة عبر البريد الإلكتروني، وتعتبر أيضاً أحد أهم منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني.

مزايا منصة AWeber:

 قوالب البريد الإلكتروني:

تقدم AWeber مجموعة كبيرة من قوالب البريد الإلكتروني التي تم إنشاؤها بخبرة والتي يمكنك تعديلها لتناسب رسالتك وعلامتك التجارية، ونظرًا لأن هذه السمات تستجيب للأجهزة المحمولة، فستبدو رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك رائعة عليها جميعًا.

إدارة القائمة:

يمنحك AWeber الموارد التي تحتاجها لإدارة قوائم البريد الإلكتروني الخاصة بك بكفاءة. لإرسال رسائل بريد إلكتروني ذات صلة ومخصصة، يمكنك تقسيم قائمة المشتركين لديك وفقًا لسلوكهم واهتماماتهم وعوامل أخرى.

التحليلات وإعداد التقارير:

لمراقبة فعالية حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك، توفر AWeber تحليلات شاملة وأدوات إعداد التقارير. لتقييم مدى نجاح رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، قم بتتبع معدلات الفتح ونسب النقر إلى الظهور والمؤشرات المهمة الأخرى.

سادساً)- منصة ConvertKit:

أحد منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني المهمة والمصممة خصيصًا للمدونين وتجار التجزئة عبر الإنترنت والمبدعين، فهو يوفر عددًا من الأدوات لتسهيل إنشاء قائمة بريدك الإلكتروني والحفاظ عليها.

مزايا منصة ConvertKit:

النماذج القابلة للتخصيص:

يمنحك برنامج ConvertKit القدرة على إنشاء نماذج اشتراك قابلة للتحرير بالكامل والتي يمكنك دمجها في الصفحات المقصودة أو موقع الويب الخاص بك، يمكن إنشاء النماذج المصممة خصيصًا لعلامتك التجارية لجمع البيانات ذات الصلة من المشتركين.

تسلسلات الأتمتة:

يمكنك التفاعل مع المشتركين لديك في نقاط مختلفة من رحلتهم عن طريق إنشاء “عمليات تلقائية” أو تسلسلات بريد إلكتروني آلية باستخدام ConvertKit. من الممكن إعداد مسارات تحويل المبيعات، وتسلسلات الإعداد، وتسلسلات الترحيب، والمزيد.

سابعاً)- منصة Campaign Monitor:

يمكن للمسوقين عبر البريد الإلكتروني إنشاء حملات عبر البريد الإلكتروني وإرسالها وتتبعها بمساعدة Campaign Monitor.

ميزات منصة Campaign Monitor:

يوفر لك Campaign Monitor الموارد التي تحتاجها لإدارة قوائم البريد الإلكتروني الخاصة بك بكفاءة. لإرسال رسائل بريد إلكتروني ذات صلة ومستهدفة، يمكنك تقسيم قائمة المشتركين لديك وفقًا لاهتماماتهم أو معلوماتهم السكانية أو سماتهم الأخرى.

ثامناً)- منصة Drip

تعد Drip منصة للتسويق عبر البريد الإلكتروني تقدم عدداً من الميزات لمساعدتك في إنشاء حملات بريد إلكتروني مخصصة ومؤتمتة.

مزايا منصة Drip:

اقتراحات المنتجات المخصصة:

يوفر Drip أدوات متطورة لاقتراحات المنتجات، مما يتيح لك تقديم توصيات المنتجات الفردية للمشتركين في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك في الوقت الفعلي بناءً على نشاط التصفح والشراء السابق.

تتبع سلوك العملاء:

يراقب Drip سلوك زوار موقعك على الويب، مما يوفر لك معلومات قيمة حول تفاعلاتهم وتفضيلاتهم. يمكنك إرسال رسائل بريد إلكتروني مستهدفة وتقسيم قاعدة المشتركين لديك باستخدام هذه البيانات.

تاسعاً)- منصة ActiveCampaign

أداة تسويق وأتمتة عبر البريد الإلكتروني غنية بالميزات، تساعد ActiveCampaign المؤسسات على أتمتة حملاتها التسويقية والتفاعل مع جمهورها.

مزايا منصة ActiveCampaign:

إدارة علاقات العملاء وأتمتة المبيعات:

يمكنك تتبع وإدارة جهات الاتصال الخاصة بك باستخدام نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) المتكامل الخاص بـ ActiveCampaign، يمكن استخدامه للتعامل مع المعاملات وخطوط المبيعات وتتبع التفاعلات وحفظ معلومات الاتصال. ومن خلال دمج أدوات الأتمتة مع نظام إدارة علاقات العملاء (CRM)، يمكنك أتمتة إجراءات المتابعة والمبيعات الخاصة بك.

 تسجيل العملاء المحتملين:

باستخدام ميزات تسجيل العملاء المحتملين في ActiveCampaign، يمكنك تقييم جهات الاتصال الخاصة بك وفقًا لكيفية تفاعلهم وتفاعلهم مع رسائل البريد الإلكتروني وموقع الويب الخاص بك. يساعد هذا في تحديد وتصنيف العملاء المتوقعين الأكثر تأهيلاً وتفاعلاً.

عاشراً)- منصة HubSpot

وهي عبارة عن منصة شاملة للمبيعات والتسويق ودعم العملاء، وتقدم مجموعة من الأدوات والخدمات لمساعدة الشركات في جذب عملائها والتفاعل معهم وإرضائهم. وهنا عدد قليل من

مزايا أحد أهم منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني (HubSpot):

 CRM:

يمكنك تخزين وإدارة جميع جهات الاتصال والتفاعلات الخاصة بك في مكان واحد باستخدام حل إدارة علاقات العملاء (CRM) المجاني الغني بالميزات من HubSpot. ومن خلال استخدام قاعدة البيانات الوحيدة للعملاء المحتملين والعملاء والصفقات، يمكنك إدارة علاقاتك وتنميتها بكفاءة.

أتمتة التسويق:

تتيح لك ميزات أتمتة التسويق في HubSpot تطوير وجدولة الصفحات المقصودة ومنشورات الوسائط الاجتماعية وحملات البريد الإلكتروني والمزيد. للتفاعل مع جهات الاتصال الخاصة بك في مراحل مختلفة من رحلة المشتري، يمكنك تخصيص المحتوى الخاص بك، وتقسيم جمهورك، وإعداد سير العمل التلقائي، وبهذا تعتبر هوب سبوت من أهم منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني من حيث الأتمتة.

جذب العملاء المحتملين:

لجمع زوار موقع الويب وتحويلهم إلى عملاء محتملين، توفر HubSpot مجموعة من أدوات جذب العملاء المحتملين، بما في ذلك النماذج والنوافذ المنبثقة والدردشة المباشرة، يمكنك تصميم نماذج مخصصة ومستهدفة لجمع العملاء المحتملين، والدردشة المباشرة مع الزوار، ومراقبة تفاعلاتهم طوال رحلتهم.

اشترك بالدبلوم التدريبي المعتمد دولياً والمتخصص بشرح كافة استراتيجيات التسويق عبر البريد الإلكتروني باستخدام موقع ال MailChimp العالمي بما يمنحك الخبرة اللازمة للبدء بحملتك التسويقية بكل ثقة واحترافية.

منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني
منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني

الخاتمة:

لن تنجح حملاتك عبر البريد الإلكتروني حتى تقوم بتحديد منصة من منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني المناسبة لمجالك، لاختيار أفضل منصة للتسويق عبر البريد الإلكتروني تدعم أهداف مؤسستك، ضع في الاعتبار احتياجاتك الفريدة والقيود المالية ودرجة الأتمتة المفضلة لديك.

يمكنكم متابعتنا عبر حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل متابعة كل جديد

تويتر 

انستغرام

فيس بوك

لينكد إن

هل اعجبتك المقالة ؟ قم بمشاركتها مع اصدقائك !

أكثر المقالات مشاهدة:

Open chat
Hello 👋
Can we help you?